محامي متخصص في قضايا التأجير

محامي متخصص في قضايا التأجير يعني أنه شخص متمرس بالقانون وبقانون العقارات بالتحديد وهو فرع محدد ومفصل ويندرج حتى اطار

القانون المدني. يعمل على تنظيم حقوق وواجبات كل من مالكي ومستأجري العقارات.

كما أنه ينظم جميع النقاط التي يمكن مناقشتها بين الطرفين ويتعامل مع كل من عقود الايجار السكنية والتجارية.

على الرغم من أن النصوص القانونية واضحة ومنظمة بشكل جيد ، إلا أن هناك حالات تكون فيها قضايا التأجير معقدة بعض الشيء مما

يتطلب تدخل محامي متخصص في هذه المسألة.

يمكنك الاستعانة عبر منصة أفضل محامي في الرياض بأفضل المستشارين القانونيين والمحامين المتخصصين في القضايا المدنية و

قضايا التأجير من مكتب المحامي عبدالمحسن آل مستور.

يمكنك التواصل المباشر مع مكتبنا وطلب استشارة قانونية من خلال رقم(0545540439).

محامي متخصص بقضايا التأجير في الرياض :

وفقا لما تم ذكره في قانون الإيجار الجديد في السعودية بأنه: عليك منفعة معلومة

في مقابل معلوم لمدة معينة ،ويلزم العقد المؤجر بتمكين نفع المستأجر من الانتفاع بالمأجور.

وحتى يعتبر عقد الايجار قانونياً يلزم وجود طرفين الطرف الأول هو المؤجر صاحب المنزل أو الشقة والأخر هو المستأجر..وتحديد تعبئة

البيانات اللازمة للعقد، ويشترط أن يكون إرادتهما صحيحة وسليمة خالية من أي عيوب.. بالإضافة إلى أهمية أن تتوفر لديهم أهلية التأجير

والاستئجار، وبهذا الشكل قد سمحت وأقرت السعودية الإيجار.

وحتى يتم عقد الايجار بشكل يتوافق مع القانون والنظام، هناك مجموعة من الشروط التي يجب توافرها متعلقة بالمستأجر والمؤجر والمكان

المراد تأجيره وقيمة المكان أيضاً.. ويجب الالتزام بهذه الشروط حتى يكون العقد الايجار صحيح وقانوني، ومن الأفضل أن تطلب المشورة

والدعم من محامي متخصص لتضمن أن يكون عقد الايجار صحيح وقانوني ويحفظ لك كافة حقوقك ويوضح واجباتك سواء كنت المؤجر أو

المستأجر.

كونك مالك عقار يتطلب منك معرفة جميع الإجراءات القانونية المتعلقة فيه، من فهم شروط عقد الإيجار ، ونتائج سوء الإدارة والتكاليف التي

قد تكون مرتبطة بتخصيص عقد إيجار أو بمختلف النزاعات والصراعات. حتى لو كنت أنت الذي ستؤجر عقار أو مساحة تجارية، فيجب

عليك التفكير بعناية قبل اتخاذ أية خطوات، ويجب أن يكون هذا العقد حماية لك ولشركتك.

كما يجب أن يكون لديك معلومات دقيقة عن الإيجار ، والأعمال التجارية ، وحقوق وواجبات المؤجر ، وحقوق وواجبات المستأجر.

نحن في مكتب المحامي عبدالمحسن آل مستور نعمل على مساعدتك في كافة الاجراءات المتعلقة بهذا الموضوع وتقديم الاستشارات

والنصائح القانونية من خلال أفضل المحامين المتخصصين في تأجير عقارات بالمملكة.

دور المحامي في النزاعات العقارية :

إذا كان هناك نزاع أو خلاف حول عقار ما، فيجب عليك استشارة محامي متخصص لتحديد ما إذا كانت هناك أية مشاكل في العنوان إذا كان

الأمر كذلك، يمكن للمحامي مساعدتك في حل هذه المشكلات أو تحديد ما إذا كان رفع دعوى قضائية أمرًا قابلاً للتطبيق.

تتمثل الخطوة الأولى التي يجب اتخاذها لتوكيل محامي نزاع عقاري في العثور على محامي متخصص في نوع النزاع المقصود الذي تتعامل

معه.

يجب عليك تعيين محامي للتعامل مع الاحتياجات القانونية للشخص عندما يتهم بأمر ما ويخرج بكفالة، يجب أن يكون لديه محامي يمثله أمام

المحكمة والجهات المعنية في المملكة ويكون المحامي حاضرًا أيضًا عند إتخاذ أية إجراءات أخرى يشارك فيها العميل.

كما سيساعد المحامي أيضًا في ملء الأوراق والبحث في الأمور التي قد تطرأ في القضية.

متى يحق للمستأجر فسخ العقد ؟

هناك بعض الحالات والأحداث التي يجوز فيها للمستأجر فسخ عقد الإيجار بالسعودية بينه وبين الشخص المؤجر منه واستعادة حقوقه، ودون

الحاجة إلى أن يقوم بدفع غرامة أو حتى التعرض لأي مشكلة وعقوبة قانونية.

نعرض لك الحالات التي يحق للمستأجر فسخ عقد الإيجار في السعودية:

أولا: استلام المستأجر للعقار أو الشقة الوحدة السكنية بمواصفات محددة مسبقاً، بشرط أن يتم تسجيلها بدقة في العقد الايجار وعندما يمتلكها

المستأجر يجدها مخلة بالشروط التي تم تحديدها بالعقد مسبقاً. فهنا يحق للمستأجر أن يطالب بفسخ عقد الايجار وأيضاً استرداد واستعادة المبلغ

التأمين بحال قام بدفعه للمؤجر.

ثانيا: اذا كان العقار السكني يشكل تهديداً أو خطراً على حياة المستأجر. مثل أن تكون الشقة قابلة للسقوط فهنا يحق للمستأجر أن يفسخ العقد

ويسترد كافة المستحقات المالية التي قام بدفعها للمؤجر.

تعتبر هذه أهم الأسباب التي يحق للمستأجرين بشكل عام فيها فسخ عقد الإيجار في السعودية.

لتضمن أن تسير إجراءات فسخ عقد الايجار مع المؤجر بالشكل الصحيح. قم باستشارة محامي متخصص ومتميّز وذو خبرة واسعة ومعرفة

كافية بالإجراءات القانونية اللازمة.

دعوى فسخ عقد ايجار:

حتى يتم رفع وصياغة دعوى فسخ عقد ايجار في السعودية، يجب التأكد من الالتزام بالشروط التي قمنا بذكرها في فقرتنا السابقة، ومراعاة

حالات فسخ عقد الإيجار سواء كان من قبل المؤجر أو من قبل المستأجر أو حتى من قبل الطرفين.

فعقد الإيجار المراد فسخه هو عبارة عن شروط وبنود يشترك أن يلتزم بها الطرفين بموجب القانون، فإن لم يلتزم بها أحدهما المستأجر أو

المؤجر، فهنا يمكن للمتضرر المدعى أن يقوم برفع دعوى فسخ عقد ايجار على المدعى عليه بسبب الاخلال بشروط العقد المتفق عليها مسبقاً

والموقع عليها بموافقة الطرفين.

وعلى سبيل المثال، فقد يطالب المؤجر بفسخ العقد مع المستأجر لعدم التزامه بدفع الايجار الشقة أو المماطلة والتهرب او أن يكون صاحب

مشاكل، أو قد يقوم باستخدام الشقة لنشاط غير متفق عليه في العقد، فهنا من الطبيعي ان يقوم المؤجر برفع دعوى فسخ عقد ايجار في

السعودية.

وكذلك الأمر بالنسبة للمستأجر فهناك أشكال وأسباب تدفعه لفسخ عقد الإيجار، مثل أن تكون الشقة تسبب خطراً على حياته أو قد تكون الشقة

مختلفة عن المواصفات التي تم الاتفاق عليها في بنود العقد، وهذه الشروط تدفع المستأجر أيضاً للمطالبة بفسخ عقد ايجار.

وقد تكون هناك حالات تفوق إرادة المستأجر والمؤجر تدفع لفسخ عقد الإيجار مثل أن يصبح العقار من أملاك الدولة فهنا تؤخذ ملكيته من

المؤجر وغيرها.

أفضل محامي متخصص بقضايا التأجير في الرياض:

يتمتع محامينا بخبرة طويلة ومتنوعة في مجال حقوق الملكية، من خلال المشاركة في مشاريع التطوير والتحويل طوال العملية من اكتساب

الموقع ، من خلال مرحلة التخطيط والبناء إلى بيع أو تأجير مشروع مكتمل. خبرتنا وخبرتنا تشمل كلا من العقارات التجارية والسكنية.

نحن في مكتب المحامي عبدالمحسن آل مستور نعمل على ضمان حقوق وخلق قيمة لموكلينا ونسعى دائمًا لبناء علاقات طويلة الأمد مع

العملاء. وهذا يعني أن أعمال عملائنا دائمًا ما تكون في بؤرة التركيز ويمكنك توقع نفس النصيحة القوية والمباشرة والواضحة بغض النظر

عن ما تحتاجه بالضبط من المساعدة.

إن محامي عقارات في الرياض بمكتبنا لديه خبرة واسعة في المجالات القانونية المجاورة لقانون العقود والقانون البيئي في السعودية. لذلك

نحن بانتظار تلقي استفساراتكم و استشاراتكم القانونية.